Btc roulette

حقائق ومعلومات مختصرة عن الشمس

 حقائق ومعلومات مختصرة عن الشمس 


الشمس نجم يبلغ من العمر 4.5 مليار عام ، وهي كرة متوهجة ساخنة من الهيدروجين والهيليوم في مركز نظامنا الشمسي. تبعد الشمس حوالي 93 مليون ميل (150 مليون كيلومتر) عن الأرض ، وبدون طاقتها ، لا يمكن أن توجد الحياة كما نعرفها هنا على كوكبنا. " حقائق ومعلومات مختصرة عن الشمس  "



الشمس

الشمس هي أكبر جسم في نظامنا الشمسي. فحجمها يحتاج لحوالي 1.3 مليون كرة أرضية لتعبئتها. فجاذبية الشمس تعمل على التحام النظام الشمسي ، وهذا قد يجعل كل شيء يكون من أكبر الكواكب لغاية أصغر أجزاء الحطام داخل مدار حوله. الجزء الأكثر سخونة من الشمس هو لبها ، حيث تتجاوز درجات الحرارة 27 مليون درجة فهرنهايت (15 مليون درجة مئوية). يؤثر نشاط الشمس ، من ثوراناتها البركانية القوية إلى التدفق المستمر للجسيمات المشحونة التي ترسلها ، على طبيعة الفضاء في جميع أنحاء النظام الشمسي. معلومات عن كوكب الأرض والحياة

تراقب وكالة ناسا ووكالات الفضاء الدولية الأخرى الشمس على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بأسطول من المركبات الفضائية ، وتدرس كل شيء من غلافها الجوي إلى سطحها ، وحتى التحديق داخل الشمس باستخدام أدوات خاصة. تشمل المركبات الفضائية لاستكشاف الشمس .


10 معلومات عن الشمس

الحجم

الشمس أكبر بحوالي 100 مرة من الأرض وحوالي 10 مرات أكبر من كوكب المشتري ، أكبر كوكب. إذا كانت الشمس بطول الباب الأمامي النموذجي ، لكانت الأرض بحجم النيكل تقريبًا.

جاذبية النجوم

الشمس هي النجم الوحيد في نظامنا الشمسي. إنه مركز نظامنا الشمسي ، وجاذبيته تربط النظام الشمسي معًا. كل شيء في نظامنا الشمسي يدور حوله - الكواكب والكويكبات والمذنبات وقطع صغيرة من الحطام الفضائي.

اليوم

إن قياس "يوم" على الشمس أمر معقد بسبب الطريقة التي يدور بها. لا تدور ككرة واحدة صلبة. هذا لأن سطح الشمس ليس صلبًا مثل سطح الأرض. بدلاً من ذلك ، تتكون الشمس من غاز فائق السخونة ومشحون كهربائيًا يسمى البلازما. تدور هذه البلازما بسرعات مختلفة في أجزاء مختلفة من الشمس. عند خط الاستواء ، تكمل الشمس دورة واحدة في 25 يومًا من أيام الأرض. تدور الشمس في قطبيها مرة واحدة حول محورها كل 36 يومًا من أيام الأرض.

السير تحت أشعة الشمس

الجزء من الشمس الذي نراه من الأرض - الجزء الذي نسميه السطح - هو الغلاف الضوئي. ليس للشمس سطح صلب لأنها كرة بلازما.

جو ديناميكي

يوجد فوق سطح الشمس غلافها اللوني الرقيق والإكليل الضخم (التاج). هذا هو المكان الذي نرى فيه ميزات مثل البروز الشمسي والتوهجات والانبعاثات الكتلية الإكليلية. الأخيران هما انفجاران عملاقان للطاقة والجسيمات التي يمكن أن تصل إلى الأرض.

بلا مقمر

ليس للشمس أقمار ، لكنها تدور حول ثمانية كواكب ، وخمسة كواكب قزمة على الأقل ، وعشرات الآلاف من الكويكبات ، وربما ثلاثة تريليونات من المذنبات والأجسام الجليدية.

مراقبو النجوم

تقوم العديد من المركبات الفضائية حاليًا بالتحقيق في الشمس بما في ذلك Parker Solar Probe و STEREO و Solar Orbiter و SOHO و Solar Dynamics Observatory و Hinode و IRIS و Wind.

غبار الشمس

كان من الممكن أن تكون الشمس محاطة بقرص من الغاز والغبار في وقت مبكر من تاريخها عندما كان النظام الشمسي يتشكل لأول مرة منذ 4.6 مليار سنة. لا يزال بعض هذا الغبار موجودًا حتى اليوم ، في عدة حلقات من الغبار تدور حول الشمس. إنهم يتتبعون مدارات الكواكب ، التي تسحب جاذبيتها الغبار إلى مكانه حول الشمس. 

مصدر الحياة

لا شيء يمكن أن يعيش على الشمس ، لكن طاقتها حيوية لمعظم الحياة على الأرض.

الملكية الساخنة

فإن درجة الحرارة في قلبها يقدر بحوالي 27 مليون درجة فهرنهايت يعني حوالي (15 مليون درجة مئوية) - وبتكون حارة بدرجة تكفي  من أجل الحفاظ على الاندماج النووي. هذا يخلق ضغطًا خارجيًا يدعم الكتلة العملاقة للنجم ، ويمنعه من الانهيار.



الشمس الصديقة للأطفال

الشمس هو نجم. هناك الكثير من النجوم في الكون ، لكن الشمس هي الأقرب إلى الأرض ، وهي الوحيدة في نظامنا الشمسي. إنه مركز نظامنا الشمسي.

الشمس كرة ساخنة من الغازات المتوهجة. إنها تحافظ على كوكبنا دافئًا بدرجة كافية لتنمو الكائنات الحية. إنه يمنحنا الضوء حتى نتمكن من الرؤية.

تدور الكواكب حول الشمس: عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون. الكواكب القزمة بلوتو وسيريس وماكيماكي وهوميا وإيريس تدور أيضًا حول الشمس.


وبكدا نكون اتكلمنا عن " حقائق ومعلومات مختصرة عن الشمس "

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -