Btc roulette

أقدم الحرف اليدوية التي مارسها الإنسان علي مر التاريخ

أقدم الحرف اليدوية التي مارسها الإنسان علي مر التاريخ


أقدم الحرف اليدوية التي مارسها الإنسان علي مر التاريخ


 علي مر الزمان والعصور عمل الإنسان باأقدم الحرف ، وهذة الحرف تختلف من نوع الي أخر وهذا علي حسب الإحتياجات للمنفعة في الزمن القديم . وبالرغم من أن في حرف قديمة مثل الزراعة وصناعة الفخار بالإضافة إلي أعمال نقل الخشب والبضائع ولغاية الأن موجودة ، إلا وأن تم تطوير العمل من حيث إحتياجات البشر في زمنا الحالي ، وأختلاف الكثير من المهن وتعددها منذ قديم الزمان ، وفي هذا المقال سنشرح لكم عدة مهن من قديم الزمان ومستمرة إلي اليوم .


الزراعة


وهي من الحرف البدائية التي عرفها الإنسان والتي أدت إلي الإستقرار وقضيت كثير من حوائج الإنسان من الغذاء وأيضاً ساعدت علي توفر الكثير من الغذاء لأجل الحيوانات والطيور ، فهي من المهن المهمة جداً حيث أن دور الزراعة في الإقتصاد العالمي مهم للغاية ، فتم التطوير بها إلي أن تم صنع ألات مختصة بالزراعة والتي قد ساعدت في الزراعة بشكل كبير جداً وأيضاً حصد المحصول ووفرت الكثير من الوقت والتعب ، ومن أهم محاصيل الزراعة وهي القمح والذرة والفول والأرز ، وفي بداية العمل في الزراعة كان لا يوجد معدات مثل وقتنا هذا، فإن الزراعة كانت بالفأس والحفر يدوياً ، ومع مرور الايام والسنين تم التوسع في الزراعة ، بدأ الناس يتبادلون السلع بينهم لسداد إحتياجات بعضهم البعض .


ثاني مرحلة وهي أن الكثير من الناس بدأوا يتخصصون في حرف معينة ومطلوبة وتم زيادة إستخدام الأدوات اليدوية البسيطة المهمة في مهن مثل الصيد وقطع الأشجار والرعي ، كمان أن الكثير من الحرفين تخصص في صنع المعدات لكثير من الحرف مثل صناعة السكين ومعدات القطع وصناعة الغزل .


الفخار


وهو يتم صناعتة عن طريق حرق اللبن الناعم ويتم تحويلة الي مادة صلبة ثم يتم تحويلة إلي أي شكل من الأشكال مثل الجرة والتي هي عبارة عن إناء للحفظ – وأواني الطهي والأكواب والأبريق وأواني الطهي – الوهابة والجحلة  والزر وجدوي ( لتبريد المياة وتخزينها ) – فالمباخر والمزهريات وأواني الزينة وغيرها تعتبر من الاشكال الفنية ، وهذة الحرفة تعتبر من قديم الزمان وبالفعل كانت تخدم الإنسان وتحقق لة المنفعة لحياتة ، ولكن في يومنا هذا لم تخدم الإنسان مثل الأول وظلت نادرة حالياً في كثير من الدول بسبب عدم الطلب الكثيرعليها .


الفخار له أنواع كثيرة


يوجد كثيراً من أنواع الفخار الذي يتم صناعتة وإنتاجة ؛ فمنه أنواع البورسلين وأيضاً الخزف والخزف الحجري وغيرة .


الكروشية


وهو يعرف بالتريكو أيضاً وهو عبارة عن لف الخيط بإستخدام الإبر الصغيرة ، فالكروشية له إبرة خاصة تسمي بالصنارة وهي معكوفة في شكلها وأيضاً بها الخيوط الكثيرة المستخدمة بها.


فالكروشية يستخدم في صنع العديد من الأشكال فيصنع المفارش وأيضاً الملابس والأغطية وكثير من الأشياء المكملة للمنازل التي لا تعد .


الخشب


حرفة صناعة الخشب تعتبر من أشهر وأقدم الصناعات ، حيث أننا إلي اليوم لايوجد منزل بدون الخشب او بدون أي أنواع من الديكورات الخشبية ، فالخشب يعد قطعة من الأشجار بيتم تجفيفة جيداً ثم بعد ذلك يتم تخزينة . وبعدها يتم بيعة للأشخاص الذين يقومون بإستخدامه في صنع الكثير مثل الأبواب والمكاتب والكراسي وغيرة كثيراً . 


وبدأ مؤخراً صناعة الخشب الصناعي ، فكثير من الدول تحب أن تحافظ علي الزراعة لديها وتجعل طبيعة الخضرة والأشجار باقية ولم تتجة لقطعها ، فتستخدم قش الأرز او جريد النخل وأيضاً قش الذرة او التبن ، وهذا ليقومون بضغط الخشب ليظهر علي شكله خشب ولكنة صناعى وليس طبيعياً ، فلدية كثير من الأنواع وهي ماتسمي بالخشب المضغوط أو بالخشب الحبيبي  أو بالخشب المغطي بالميلامين وأيضا مايسمي بالأبلكاش وموجود أيضا الخشب البلاستيكي .


النسيج


صناعة النسيج هي من أقدم الصناعات في التاريخ حيث تم تطورها مع مرو الزمن ، وصنع النسيج يتكون من تشابك مجموعتين من الخيوط  بتوافق زوايا محددة ، ومن أهم إستخدامات النسيج هي للمنزل حيث أننا نستخدمه كالسجاد والمفروشات وللملابس ، وأيضاً حيث يستخدم في الإستخدامات الصناعية مثل أنة يستخدم في تقوية المواد المركبة علي سبيل المثال الزجاج ، وبدأت تتطور هذة الصناعة بالقرن ال ١٤ .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -